أخبار عاجلة
الرئيسية / قنوات نايل سات / تردد قناة تونس الوطنية 1 الأولى Tunisia National Television 1 TV الجديد 2017 على نايل سات

تردد قناة تونس الوطنية 1 الأولى Tunisia National Television 1 TV الجديد 2017 على نايل سات

تردد القنوات التونسية على نايل سات 2017 – تردد قناة تونس الوطنية 1 الأولى Tunisia National Television 1 TV الجديد 2017 على نايل سات ، حيث تبث قناة تونس الوطنية الأولى مجموعة من المسلسلات والرامج المنوعة والثقافية اضافة الى نشرات الاخبار المحلية والعربية والعالمية واخبار الاقتصاد والرياضة اضافة الى البرامج الترفيهية على مدار الساعة عبر القمر الصناعي نايل سات، والان نقدم لكم أحدث تردد قناة تونس الوطنية الأولى.

تردد قناة تونس الوطنية 2017/2018 الأولى Tunisia National Television 1 TV ، هي قناة تابعة مؤسسة التلفزة التونسية هي مؤسسة عمومية للقطاع السمعي البصري انبثقت عن مؤسسة الإذاعة والتلفزة التونسية في 1 جانفي 2008 بعد قرار التقسيم بين التلفزة والإذاعة. وللتلفزة التونسية قناتان هما الوطنية الأولى والوطنية الثانية وقناة اللتان تبثان على الأقمار الصناعية وعلى الشبكة الأرضية.

بدأت التلفزة التونسية في العمل رسميا يوم 31 ماي 1966 بتسمية الإذاعة والتلفزة التونسية (إ ت ت) بعد مرحلتين من البث التجريبي الأول يوم 1 أكتوبر 1965 ودام ساعة وربع والثاني في 29 أكتوبر من السنة نفسها في بث تجريبي استمر هذه المرة لساعتين وربع وفي كل مرة تمكن سكان تونس العاصمة وضواحيها من مشاهدة عروض مباشرة في الموسيقى والمسرح.
انطلاقا من جانفي 1966 ، أصبح البث أكثر انتظاما وبدأت الصحافة التونسية في نشر الشبكة البرمجية للتلفزة التونسية بالتوازي مع شبكة التلفزيون الايطالي.

ثم وفي سنة 1967  أي بعد سنة واحدة من ولادتها أصبحت التلفزة التونسية تبث ثلاث ساعات من البرامج يوميا. اثنان منها باللغة العربية والأخرى باللغة الفرنسية. وفي نهاية 1976 بدأت التلفزة التونسية في إنتاج برامجها بالألوان ، في عام 1983 أطلقت تسمية جديدة على القناة التلفزية التونسية التي أصبحت إ ت ت 1 عقب إنشاء القناة إ ت ت 2 الناطقة باللغة الفرنسية. وفي ديسمبر 1987 بدأت التلفزة التونسية في عرض الدعاية لأول مرة.

تردد قناة تونس الوطنية الأولى

يمكنكم مشاهدة قناة تونس الوطنية الاولى على التردد : 10796

  • معدل الترميز 27500
  • الاستقطاب عمودي / V
  • معامل الخطأ 5/6

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *